ضابط أمريكي كبير “للدواعش”… ستضربون حتى الموت

المحرر- (وكالات)

أثارت تغريدة لضابط أمريكي كبير نشرها أمس الأربعاء (10 يناير 2018) ، الكثير من ردود الأفعال بعد أن هدد مقاتلي “داعش” بالضرب حتى الموت، أو القتل بطريقة عنيفة في حال عدم الاستسلام.

وقال السرجنت ميجور جون تروكسل الذي يمثل ضباط الصف في هيئة الأركان الأمريكية، في تغريدة أنه على مقاتلي “تنظيم الدولة الاسلامية أن يدركوا أن لديهم خيارين عندما يجدون أنفسهم في مواجهتنا: اما الاستسلام او الموت”.

واضاف تروكسل الذي نشر صيغة موسعة ومفصلة من تصريحه على موقع فيسبوك “اذا استسلموا فسنؤمن نقلهم بكل امان الى زنزانتهم وسنقدم لهم الطعام وسريرا وسنحترم الاجراءات”.

وتابع مستشار رئيس الاركان جون دانفورد “لكن، اذا اختاروا الا يستسلموا، فسنقتلهم بعنف كبير إما بمساعدة قوات الأمن أو بالقاء القنابل عليهم او اطلاق النار على جماجمهم أو ضربهم حتى الموت بادواتنا لحفر الخنادق”.

وارفقت الرسالة على تويتر وفيسبوك بصورة لجندي يحمل رفشا يستخدمه العسكريون الأمريكيون لحفر الخنادق للاحتماء من نيران العدو.

ولم يتأخر رد الفعل اذ أن تصريح تروكسل تم تقاسمه اكثر من 1500 مرة على فيسبوك مساء الاربعاء. ومع ان بعض مستخدمي الانترنت عبروا عن استيائهم، رد تروكسل بشكل ودي على التعليقات ونشر رسما يوضح كيف يمكن استخدام رفش للقتل. وقال “كل الجنود تقريبا مزودون به (…) انه سلاح رائع”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد