“البحث عن السلطة المفقودة” في قاعات العرض ابتداء من هذا التاريخ…

المحرر- متابعة

تستعد صالات السينما بالمدن المغربية، لعرض الفيلم السينمائي الروائي الطويل «البحث عن السلطة المفقودة» للمخرج محمد عهد بنسودة وإنتاج الشاب محمد الكغاط عبر شركته «نيو جينيريشن بيكتشرز» (NGP) إبتداء من 17 من يناير الجاري.

يتقاسم بطولة هذا الفيلم كل من نفيسة بنشهيدة وعز العرب الكغاط، حيث يجسد الأخير شخصية جنرال مهووس بالسلطة، يعيش وحيدا بفيلا ويقوم على خدمته يوميا جنود وخادمة وبستاني ويزوره من حين لآخر صديقه الكولونيل.

الى جانب كل من محمد بوصبع ولبنى لمشور ومحمد التوفيق وفاطمة الوالي وسحر بنشقرون اما صياغة السيناريو فتكلف بها عزيز الحكيم الى جانب مخرج الفيلم.

بينما تجسد نفيسة دور الفنانة إلهام المهووسة بالموسيقى، وخصوصا العزف على البيانو، التي تسكن فيها مع أمها وأختيها بعد وفاة والدها، ويعجب بها وبجمالها الجنرال، الذي يسكن بجوارها ويطلبها للزواج .

عن السلطة المفقودة.jpg1

يحكي الفيلم الجديد تفاصيل حياة الجنرال على امتداد إثنى عشرة سنة، من لحظة سقوط نظام صدام حسين بالعراق إلى لحظة إحالته على التقاعد ، كما يحكي جوانب من معاناة زوجته، التي وجدت نفسها في نهاية المطاف سجينة داخل الفيلا التي يقطنان معا بها، بسبب غياباته الطويلة والمتكررة، وبسبب غيرته المرضية عليها التي جعلته يمنعها من ممارسة عشقها للغناء والعزف على البيانو بحرية، ما سيحول حياتهما الزوجية إلى جحيم، ويجعلهما في مواجهة العديد من المشاكل.

زر الذهاب إلى الأعلى