جامعة الرباط الدولية UIR ترفض المغالطات وتوضح شروط وضوابط وشفافية المبارايات

المحرر عن أرتيكل19 عربي

 

تبعا للمقال المنشور بموقعكودبتاريخ 21 يوليوز 2018 تحت عنوانعدوىالتبزنيزفي امتحاناتالقبول بداتكتنتشر..ها شحالفرضات جامعة الرباط الدولية علىليبغاو يدوزو المباراة، تودالجامعة الدولية للرباطتصحيحبعض الأخطاء الواردة في المقالأعلاه وتقديمالتوضيحات التالية:
1) أقرت الجامعة منذ افتتاحها سنة2010 رسوما لاجتيازمبارياتولوجها (وليس كما أشار المقالحديثا بسبب عدوىمفترضة)، وذلكلتغطية المصاريف الخاصة بتنظيمهذهالمباريات (وضع المواضيع،الحراسة، التصحيح، المداولاتونقل المترشحين من محطة الرباطإلى مقر الجامعة بواسطةحافلاتمخصصة لهذا الغرض).
2) تبلغ واجبات اجتياز المباراة 750 درهما، و ليس مبلغ1500 درهمالمشار إليه في المقال، على أنه لميتغير منذ سنة2012. ولا يؤدى إلامن طرف المترشحين الذينأكدوامشاركتهم في المباراة، بعد الانتقاءالأولي.
3) وفي إطار سياسة الدعمالاجتماعي الذي تقدمهالجامعةللطلبة ذوي الدخل المحدود، فإنهاتعفي هذه الفئةمن الطلبة منواجبات اجتياز المباراة، بل تخصصللمتفوقينمنهم منحا دراسيةكاملة، على أن 30% من مجموعطلبتهااليوم يستفيدون من المنح.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد