المغرب يخطط لشراء صاروخ كروز “دليلة” الإسرائيلي

دخل المغرب مؤخرا في مفاوضات مع شركة Elbit Systems الإسرائيلية لشراء صاروخ كروز Delilah ، وهو جهاز لديه القدرة على إصابة أهداف برية وبحرية على بعد أكثر من 250 كيلومترًا.

ونقل موقع (ديفينسا) المتخصص في صفقات الأسلحة، إن المغرب يريد اقتناء صاروخ دليلة الإسرائيلي لتعزيز قوته الجوية التي لا تمتلك صاروخ كروز بعد.

وأشار الموقع ذاته، أن المفاوضات جارية لإبرام اتفاقية مع شركة Elbit Systems ، المصممة لهذا الجهاز، مؤكدا أن موافقة المؤسسات الأمنية الإسرائيلية ضرورية لإنهاء هذا الاتفاق.

وأَضاف المصدر نفسه أن لوبي شكله يهود من أصل مغربي يحاول إقناع هذه المؤسسات الإسرائيلية بالنوايا الحسنة للمغرب.

وسيعمل المغرب بشكل أساسي على استخدام صواريخ كروز على مقاتلات F-5 التابعة لسلاحه الجوي، حيث يتم تطويرها من خلال تزويدها بأحدث إلكترونيات الطيران ورادار AESA للتحكم في الحرائق وشاشات رقمية ورابط بيانات متقدم. وأنظمة الاستشعار وأنظمة التشويش المتقدمة، بالإضافة إلى مجموعة من الأسلحة الحديثة جو-أرض وجو-جو.

وتم تطوير صاروخ كروز دليلة منذ سنوات بواسطة الصناعات العسكرية الإسرائيلية (IMI)، التي تم دمجها الآن في أنظمة (Elbit Systems)، ويمكن لـ Delilah التركيز على أهداف ثابتة ومتحركة عالية القيمة على مدى يزيد عن 250 كيلومترًا بدقة. وهو أيضًا صاروخ مجرب قتاليًا، تم تشغيله انطلاقا من طائرات ومروحيات مختلفة.

وتوفر صواريخ دليلة دقة بالغة في الضربات العميقة والمحددة والضربات الجراحية ضد الأهداف المتحركة أو الثابتة أو القابلة للتغيير. ويتميز الصاروخ بباحث كهربائي بصري متقدم (E / O) ليلا ونهارا وفي كل الأحوال الجوية، ومدى يصل إلى 250 كم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد