ميسور : حادثة سير تدخل أحد المشاركين في طواف المغرب للدراجات النارية المستشفى الإقليمي

كادم بوطيب المحرر

تعرض أحد المشاركين في طواف النسخة العاشرة المنظم من طرف النادي الملكي للدراجات النارية تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي بالمسيرة الخضراء المجيدة ، في دكراها أل 47 .لحادثة سير خطيرة بالقرب من مشارف مدينة اوطاط الحاج .

وأفادت مصادر مطلعة من عين المكان أن المشارك المصاب نقل على عجل صوب المستشفى الإقليمي المسيرة الخضراء بميسور لتلقي الإسعافات الأولية ، بحضور مختلف الأطر الطبية بالمركز الإستشفائي ،وعناصر السلطات المحلية والأمنية التي تجندت بقوة لمتابعة الحالة الصحية للمصاب عن كتب ، مؤكدة أن حالته مستقرة ولا تدعو للقلق.

وللإشارة قد أعطيت قبل أربعة أيام من العاصمة الرباط ، الانطلاقة الرسمية لهذا الطواف الذي يهدف إلى التعريف بالقضية الوطنية والدفاع عن قيم ومبادئ التسامح والتضامن والتآزر، والنهوض بالسياحة الوطنية.

وتعرف هذه التظاهرة، المنظمة بمبادرة من النادي الملكي للدراجات النارية، والتي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 10 نونبر الجاري، مشاركة 121 مشارك على متن 109 دراجة نارية، ومتسابقين من الإمارات وبلجيكا وعدد من أفراد الجالية المغربية بالخارج، إضافة إلى مشاركين من مختلف جهات المملكة.

ويجوب هذا الطواف عدة مدن مغربية هي تازة ميسور أرفود وزاكورة وطاطا واسا وكلميم وطانطان والسمارة والعيون وأكادير ، إضافة إلى الصويرة التي ستشهد الحفل الختامي. وقال رئيس النادي الملكي للدراجات النارية، هشام بناني، في تصريح صحفي سابق ، أن الدورة العاشرة لطواف المسيرة الخضراء، تميزت بتغيير المسار المعتاد، باختيار مدينة تازة من اجل إعطاء انطلاقته الرسمية في اتجاه مدينة العيون مرورا بمدن ارفود –زاكورة –طاطا –كلميم –السمارة –العيون… وأضاف بناني أن الدورة العاشرة تتميز بالحضور القوي للعنصر النسوي وذلك بمشاركة ازيد من 13 امرأة من أصل 212 مشارك على متن 109 دراجة نارية.

وأوضح أن هذه الدورة تأتي امتداد لدورات سابقة، كالدورة التاسعة المنظمة سنة 2021 والتي تميزت بحدث مهم جدا، حيث تم بمعبر الكركارات رفع أكبر علم من نوعه بالعالم يحمل شعار “ستظل الصحراء بمغربها والمغرب بصحرائه إلى ان يرث الله الأرض ومن عليها” إلى جوار الشعار الخالد للمملكة والنجمة الخماسية، على طول 50 مترا. وتابع هشام بناني أن الهدف من اختيار مدينة تازة للانطلاقة الرسمية لطواف 2022 يتمثل في ربط شرق المملكة بجنوبها والتعريف بالسياحة الوطنية، إلى جانب تسليط الضوء على قضية الوحدة الترابية للمملكة .

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد