وهبي: لا أفهم خلفيات تصريحات العماري…و أختلف من من يدعي بوجود خطر الانفصال في المغرب

المحرر متابعة

قال عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة “أنا لا أفهم أهداف وخلفيات هذه تصريحات إلياس العماري، لأنه حسب علمي لا توجد توجهات انفصالية في المغرب”، وذلك تعليقا على تلويح أمين عام حزب البام، بالانفصال وبالتهديدات الهوياتية بالتزامن مع أحداث الحسيمة.

وتابع في تصريح له لجريدة أخبار اليوم أنه “في مدينة فاس مثلا رفعت شعارات أمازيغية، كما رفعت في المغرب كله شعارات تقول لا للفتنة ونعم لوحدة الوطن، وهناك إجماع على ضمان أسس الاستقرار والوحدة الوطنية المقدسة”، مضيفا “لذلك أنا أختلف مع من يدعي أن هناك خطر الانفصال، فنحن دولة عمرها قرون عديدة، بدأت أمازيغية وظلت كذلك احتضنت العرب وغيرهم ومنهم أمازيغيون عربهم الإسلام وعرب مزغتهم الطبيعة، فنحن دولة لها ثوابت”.

كما أضاف ذات المصدر بالقول “نعم المغاربة غاضبون أحيانا لكنهم عقلانيون ويجب أن نحترم ردود أفعالهم، دون أن يعني ذلك المس بالوحدة الوطنية، كما أنه يجب عدم هدر الزمن السياسي بالتسريع بتشكيل الحكومة وفق النتائج الانتخابية، لأن ضمان استمرارية الديمقراطية في هذا البلد رهين باحترام نتائجها كيفما كانت وبناء المؤسسات الدستورية طبقا لها، لما له من انعكاس على الاقتصاد ودورته العادية”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد