تقرير يتحدث عن مشروع “قبة حديدية سيبرانية” بين إسرائيل والإمارات والبحرين والمغرب

ذكر تلفزيون ” i24news” الإسرائيلي، أن إسرائيل والإمارات والبحرين والمغرب، عقدت اجتماعات لمناقشة إنشاء منصة مشتركة لـ”الدفاع السيبراني” بسبب التهديدات المتزايدة من “القراصنة الإيرانيين”.

ونقلت القناة عن غابي بورتنوي، رئيس المديرية الوطنية للإنترنت في إسرائيل، قوله: “هذا اجتماع تاريخي”، لافتا إلى أنه يمثل إعلانا من كافة الأطراف بشأن التعاون في مجال الإنترنت ضد من وصفهم بـ”الأعداء المشتركين”.

وقد أطلق المسؤول الإسرائيلي على المشروع الجديد اسم “القبة الحديدية السيبرانية”، تشبيها بنظام الدفاع الجوي للتصدي للصواريخ.

وتقول إسرائيل إنها رائدة في مجال تكنولوجيا الأمن السيبراني، حيث استضافت في أواخر نوفمبر مؤتمرا يعرض التكنولوجيا السيبرانية البيتية وضم حوالي 65 شركة مختلفة.

وفي أوائل دجنبر الحالي، أجرت إسرائيل والولايات المتحدة تمرينا سيبرانيا مشتركا، هو الأكبر على الإطلاق لمواجهة التهديد الإيراني.

وتم إجراء التمرين لأول مرة في مركز جورجيا سايبر التابع للوحدة، الواقع في ولاية جورجيا الأمريكية، ويعد سابع تمرين إلكتروني مشترك بين الطرفين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد