رئيس لجنة الخارجية بمجلس الشيوخ الفرنسي يستغرب قرار البرلمان الأوروبي ضد المغرب

عبر كريستيان كامبون رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في مجلس الشيوخ الفرنسي، ورئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية في مجلس الشيوخ عن اندهاشه من قرار البرلمان الأوروبي الأخير ضد المغرب.

وقال كامبون في بيان إن “مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية في مجلس الشيوخ علمت بدهشة تصويت البرلمان الأوروبي على قرار ضد المغرب في موضوع حرية الصحافة “.

وأضاف أنه “بينما يحاول رئيس الجمهورية والحكومة وسفيرنا الفرنسي إعطاء دفعة جديدة للعلاقة الفرنسية المغربية، يفضل بعض أعضاء البرلمان الأوروبي المقربين من الأغلبية ضم أصواتهم إلى الخصوم التقليدييين للمملكة المغربية “.

وتابع “بدافع إعطاء الدروس، يبدو أنهم يقدرون وضع حقوق الإنسان والصحافة في المغرب العربي مع الكثير من التحيز، بعيدًا عن الواقع”.

وكانت مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية المنبثقة عن مجلس الشيوخ، قد جددت تمسكها غير المشروط بحرية الصحافة في جميع البلدان دون استثناء، مؤكدة أنها “ستواصل العمل على تعزيز العلاقات مع المغرب، الذي يظل في جميع المجالات الشريك والحليف الأكثر إخلاصا لنا في خدمة السلام في هذه المنطقة من العالم.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد