بلقايد:أجور الموظفين تلتهم 22 مليار سنتيم من ميزانية مراكش

المحرر متابعة

أكد عمدة مراكش محمد العربي بلقايد، بأن المدينة الحمراء في الطريق إلى أن تصبح مدينة سهلة الولوج، من خلال مشاريع تأهيل الشبكة الطرقية التي تم إطلاقها مؤخرا، من قبيل المدارات المحورية التي تمكن من الدخول إليها والخروج منها دون المرور من الطرقات الداخلية.

وأضاف بلقايد خلال ندوة صحفية أن مراكش أضحت مدينة آمنة من الفيضانات بفضل القناطر والمشاريع التي تم إحداثها، مشيرا من جانب آخر إلى العجز التي تعانيه ميزانية الجماعة خاصة أن المصاريف الثابتة تلتهم حوالي 90 في المائة من الميزانية، حيث أن أجور الموظفين تصل إلى 22 مليار سنويا وكلفة جمع النفايات والمطرح العمومي تتجاوز 34 مليار سنتيم.

وبين 7 و18 من الشهر الجاري، تسضيف مراكش الدورة الـ22 لمؤتمر أطراف الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن التغير المناخي، والتي تبحث آليات جمع 100 مليار دولار التزمت الدول المتقدمة، وبموجب اتفاقية باريس العام الماضي، بمنحها للدول النامية؛ لتجاوز تداعيات التغيرات المناخية.

و يشهد المؤتمر الدولي حول المناخ توافدا عالميا يهم خبراء ومحللين اقتصاديين، إضافة إلى العديد من الزعماء والقادة من مختلف دول المعمور.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد