فرنسا..أعمال عنف مستمرة والوضع يخرج عن السيطرة في عدد من المدن

تعيش معظم المدن الفرنسية على وقع أعمال عنف وشغب بعد وفاة سائق شاب في نانتير بعد إطلاق النار عليه من قبل ضابط شرطة.

وبحسب تقارير إعلامية فقد خرج الوضع عن السيطرة في مدينة ليون حيث هاجم حوالي خمسين شابًا CRS في Vénissieux ضواحي ليون.

وفي نفس السياق، توقفت الخطوط بين سويسرا وفرنسا يوم الجمعة من الساعة 7:30 مساءً (5:30 مساءً بتوقيت جرينتش) ، بعد أن قررت باريس مقاطعة حركة الحافلات والترام في البلاد بسبب أعمال الشغب ، حسبما أعلنت هيئة النقل العامة بجنيف.

ووفقًا لمصادر متطابقة ، نهب المشاغبون مستودع أسلحة بين الساعة 9 مساءً و 9:30 مساءً في شارع دوبان في مرسيليا. وتعرض عدد قليل من أسلحة الصيد للسرقة، و تم القبض على شخص واحد مع بندقية. تم تأمين مستودع الأسلحة بحارس ثابت ، وفقًا للمصدر نفسه.

و “لا تزال العديد من الجماعات العنيفة موجودة في وسط مدينة مرسيليا” ، وقالت محافظة بوش دو رون ، التي تدعو الناس إلى مغادرة وسط المدينة هذا المساء. هذه المجموعات “يتم تفريقها بانتظام من قبل قوة الشرطة الوطنية” ، تحدد المحافظة التي أعلنت عن اعتقال 49 شخصا وإصابة ضابطي شرطة بجروح طفيفة.

و أفادت مصادر بالشرطة أن 21 شخصا اعتقلوا في ليون على هامش تظاهرة تكريما لنائل مرزوق.

وأثار مقتل نائل مرزوق، الذي له أصول جزائرية، الجدل من جديد بشأن عنف الشرطة والعنصرية في فرنسا حيث قتل 13 شخصا في عام 2022 بعد رفضهم الامتثال لأوامر الشرطة.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد