الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة تشيد بالأمن المغربي

أشادت الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة بالتعاون الأمني من قبل السلطات المغربية والذي مكن من توقيف أليكس ميل وتسليمه إلى السلطات البريطانية في 7 غشت الجاري.

وكانت “الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة” البريطانية هي التي أعلنت ذلك، موضحة أن الرجل الذي تم إعلانه على قائمة المطلوبين في المملكة المتحدة، تم اعتقاله يوم 21 يناير من قبل المديرية العامة للأمن الوطني المغربي (DGSN) بتهمة الدخول بطريقة غير شرعية إلى التراب المغربي بوثائق مزورة.

وأليكس ميل، 32 عامًا، من ويستون سوبر مير. لقد كان مطلوبًا لدى الأمن البريطاني منذ يونيو 2020 بعد أن خدع يقظة أجهزة الأمن البريطانية في اليوم التالي لاعتقاله من قبل وحدة الجريمة المنظمة الإقليمية الجنوبية الغربية (SWROCU). وهو متهم بالتواطؤ في تهريب الكوكايين وغسل الأموال والتآمر للحصول على سلاح ناري.

وبفضل أجهزة الأمن المغربية، تم إلقاء القبض على الهارب وعرضه يوم 8 غشت أمام محكمة إكستر (253 كلم من لندن). وهو الآن رهن الحبس الاحتياطي. وسيمثل أمام نفس المحكمة مرة أخرى في 5 شتنبر 2024.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها أجهزة الأمن الأجنبية علانية عن امتنانها لنظيرتها المغربية. ومؤخرا، أعلنت المخابرات الإسبانية أيضا عن امتنانها للحموشي وأجهزته أثناء اعتقال شخص متطرف خطير بفضل معلومات قيمة قادمة من المغرب ومن قبل المخابرات الأمريكية…

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد