الأطر التربوية تصعد وتقرر التنقل من مراكش إلى الدار البيضاء على الأقدام

حسن البصير للمحرر

 

يخوض أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10000 آلاف إطار تربوي، غدا السبت مسيرة وطنية بمدينة مراكش، احتجاجا على القمع الشرس الذي تعرضت له الأطر التربوية الأسبوع المنصرم، حيث قامت القوات العمومية بفض المعتصم الذي كان يقيمه الأطر في ساحة جامع الفنا. كما تأتي هذه المسيرة، استمرارا في المعركة النضالية التي يخوضها أطر البرنامج الحكومي منذ أكثر من ثمانية أشهر، والتي يطالبون فيها بالإدماج المباشر في سلك الوظيفة العمومية.

 

ويذكر أن تدخل قوات الأمن يومي السبت والأحد الماضيين، قد أديا إلى وقوع إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الأطر التربوية، أبرزها إصابة الإطار حسناء، التي لازالت راقدة حتى اليوم في إحدى المصحات الخاصة بمراكش.

 

تأتي هذه المسيرة الاحتجاجية، ضمن البرنامج النضالي الثاني عشر، الذي أعلنه المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي يوم الأربعاء 7 دجنبر. إذ يحتوي على خطوات تصعيدية نوعية، كالإضراب عن الأكل والشرب لمدة 48 ساعة، وتجسيد مسيرات وطنية، ووقفة احتجاجية أمام ولاية جهة مراكش- أسفي.


ويختتم هذا البرنامج النضالي بخطوة نضالية غير مسبوقة، تتمثل في مسيرة مشيا على الأقدام من مراكش حتى الدار البيضاء.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد