فضيحة مالية تهز جامعة الشطرنج و رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام يطالب الرميد بالتحقيق

المحررـ متابعة

يواجه رئيس الجامعة المغربية للشطرنج اتهامات خطيرة، تجعله متورطا في واحدة من أكبر قضايا الفساد الرياضي بالمملكة.

وذكرت مصادر من داخل مكتب الجامعة، أن أمين مال مكتب الجامعة و المستقيل من مهامه، يتهم بشكل مباشر رئيسها بالقيام بتحويل مبلغ مالي ضخم قدر بـ 130 مليون من حساب الجامعة المغربية للشطرنج إلى حسابه الشخصي من دون ذكره في التقرير المالي لسنة 2014/2015، كما يشير إلى مجموعة من صور تحايل الرئيس على كل من الديوان الملكي و الوزارة الوصية و العديد من الأندية.                  

ذات المصادر أكدت للموقع، بأن السيد “عبد القادر تقي الدين” أمين مال المكتب المديري المستقيل، قد وجه رسالة إلى الهيئة الوطنية لحماية المال العام، والتي وجهت بدورها رسالة إلى وزير الشبيبة و الرياضة طالبته فيها بتقديم معطيات رسمية عن صرف المال العمومي بالجامعة المغربية للشطرنج، وذلك للوقوف على الحقيقة و لأجل تنوير الرأي العام.                 

وفي اتصال مع رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب عزيز الدريوش ، أكد لأحد المواقع الاخبارية أن وزارة الشباب والرياضة تجاوبت بشكل سريع مع احتجاجات أعضاء في مكتب جامعة الشطرنج وقررت إلغاء الجمع العام ليوم الأحد الماضي بسبب ما أسماه المصدر اختلاسات مالية كبيرة عرفتها ميزانية الجامعة ، وأضاف بأن ” الوزارة ستحيل الملف على المفتشية العامة لوزارة المالية و وزارة العدل وأن القرار هو بداية للمحاسبة بعد اجتماع مستعجل مع الوزير انتهى باجتماع مع الكاتب العام ومدير الرياضة و انتهى بهذه القرارات ” .

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب ، أن رئيس الجامعة احتقر الجميع ليقوم بعمليات مالية خطيرة على المال العام وننتظر تحريك مسطرة المتابعة ، مؤكدا بأن المال السايب يعلم السرقة وللأسف رئيس جامعة رياضة الذكاء ، مشددا في الوقت ذاته على أن وزارة الشباب والرياضة كانت جد متجاوبة ونتمنى من وزير العدل فتح تحقيق مستعجل في الموضوع .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد