العثور على أسلحة حربية في شحنة كبيرة من طرف السلطات الاسبانية

المحرر

صرحت الشرطة الاسبانية، الثلاثاء، إنه عثر على أسلحة حربية، ضمنها قذائف ورشاشات مضادة للطائرات بعد الجرد النهائي لشحنة كبيرة كان قد تم ضبطها في عدد من المدن الإسبانية.

وأوضح بيان للشرطة أن العدد الإجمالي للأسلحة التي جرى ضبطها خلال هذه العملية، والتي كانت موجهة لعصابات “الجريمة المنظمة وإرهابيين”، بلغ أزيد من 10 آلاف قطعة.

وأضاف البيان أن هذه العملية، ، جاءت نتيجة تحقيق الشرطة الإسبانية، بتعاون وثيق مع الشرطة الأوروبية، حول الهجوم الذي استهدف المتحف اليهودي ببروكسل وخلف أربعة قتلى في مايو 2014.

وأكدت الشرطة الاسبانية إن جرد هذا الكم الهائل من الأسلحة، تطلب عدة أسابيع.

وكانت وزارة الداخلية الإسبانية قد أعلنت في يناير الماضي عن ضبط أزيد من 80000 سلاح ناري حربي في عدد من مدن البلاد، بعد تفكيك شبكة لتهريب الأسلحة كانت تعمل في الشمال والشمال الشرقي.

وأوضحت أن الأسلحة المضبوطة كانت جاهزة للبيع في السوق السوداء الدولية لمنظمات إجرامية وإرهابية، مشيرة إلى أن هذه العملية توجت بتوقيف خمسة أشخاص جميعهم من جنسية إسبانية في بلدات أولت “جيرونا، شمال شرق” و”لييندو كانتابريا، شمال” و”غالداسانو وغيتشو بسكاي، شمال”.

وتابعت أن العصابة الإجرامية المفككة كانت تشتري، بطريقة غير قانونية، أسلحة نارية حربية غير مستخدمة أو تنقصها بعض قطع الغيار لتحويلها فيما بعد وتشغيلها ثم بيعها لاحقا في السوق السوداء.

(النغرب اليوم)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد