بينما تغطي اذاعة البوليساريو محاكمة مجرمي اكديم ايزيك بمل اريحية رجال السلطة يمنعون طاقم المحرر من أداء مهامهم

المحرر من سلا

 

تفاجأ طاقم جريدة المحرر الالكترونية قبل قليل، بتطويقه من طرف رجال السلطة محاولين منعه من القيام بواجبه المهني، و تغطية اجواء محاكمة مجرمي اكديم ايزيك، حيث اكد مصور الجريدة على أن سيدة برتبة قائد و افراد من الامن بالزي المدني قاموا بمحاصرته و طالبوه بمغادرة المكان في تصرف غير مفهوم و غير مقبول ينم عن الحكرة و التسلط الممارس على الدراويش من ابناء الشعب.

 

و بينما كانت القائدة و من معها بصدد منع جريدتنا المستوفاة للقانون المنظم لميدان الاعلام، لم يتجرأ أي من هؤلاء على توقيف طاقم اذاعة جبهة البوليساريو الذين كانوا يتحركون حاملين كاميراتهم و ميكروفون الاذاعة بكل اريحية، في وقت لم يتم التطاول على اي منبر اعلامي عدا منبرنا “المحرر الالكترونية”٠

 

و اذ نطالب السيد وزير الداخلية بتحمل مسؤوليته فيما طالنا من منع قيد حريتنا التي يضمنها الدستور، و حال دون حضورنا لتغطية حدث مهم في ظرفية يحتاج فيها البلد لأبنائه الاوفياء، ونحن جريدة مقرها الرئيسي في الصحراء المغربية، و تعتبر الجريدة الاكثر زيارة بين الجرائد التي تصدر من هذه الربرع، كما نعلن عن تذمرنا من الممارسة المنفردة التي اقدمت عليها القائدة و من معها من رجال الامن و السلطة، في مظهر ينم عن الجبن و الارتجالية في المواقف خصوصا في ظل تخوفهم من الاقتراب من الانفصاليين و اذاعتهم و استعراضهم للعضلات على ابناء هذا الوطن.

 

و نعتدر من قرائنا الاعزاء عن قرارنا القاضي بالكف عن تغطية اجواء المحاكمة، و اخلاء الساحة لاعلام جبهة البوليساريو، احتراما لنزوات رجال السلطة الذين يفضلون تواجد هذا النوع من الاعلام، و يمنعون الجرائد الوطنية من تغطية اجواء محاكمة اكديم ايزيك، طالما أن المنع قد طالنا دونا عن باقي المنابر الاعلامية بما فيها تلك الموالية لجبهة البوليساريو، فهنيئا لنا بهذه السلطة و هنيئا لوطننا بها.

 

الصورة للشخص الذي منع جريدة المحرر من تغطية المحاكمة و لم بمنع تلفزة البوليساريو من ذلك

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد