لجنة الاستوزار تحدد الأسماء المرشحة من حزب العدالة والتنمية لدخول الحكومة وبنكيران يغادر اجتماع اللجنة قبل نهايته

المحرر

كشفت مصادر مطلعة أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة المعفى، غادر اجتماع لجنة الاستوزار التابعة لحزب العدالة والتنمية، قبل مهاينه، وقبل  إعلان لائحة الأسماء المرشحة للاستوزار، ورفض الإدلاء بأي تصريح.

وكشف مصدر مطلع من حزب العدالة والتنمية، أن عددا من الأسماء البارزة انتخبها المجلس الوطني في دورته ما قبل الأخيرة ستحسم إلى جانب الأمانة العامة في لائحة مرشحي الاستوزار.

وتضم لائحة لائحة المرشحين للاستوزار باسم الحزب. مجموعة من الأسماء المرشحة للاستوزار من بينها عبد الله بوانو، عمدة مدينة مكناس، وعبد الصمد السكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، وأمينة ماء العينين، عضو المجلس الوطني للحزب، ونائبة برلمانية، والمقرئ أبو زيد الإدريسي، نائب برلماني، وبلال التليدي، عضو المجلس الوطني للحزب، ولحسن العمراني، نائب عمدة الرباط، وعبد السلام بلاجي، نائب برلماني سابق، وعضو المجلس الوطني للحزب.

هذه الخطوة المتسارعة الخطى بعد التكليف الملكي، سـيختار خلالها أعضاء الأمانة العامة 3 مرشحين فيما سيصوت أعضاء المجلس الوطني على ما يقارب 30 مرشحا سيكون على سعد الدين العثماني اختيار عدد منهم.

كما يحق لرئيس الحكومة أن يختار 3 مرشحين خارج اللائحة التي تم التصويت عليها، وذلك طبقا لـمسطرة الاستوزار، التي صادق عليها المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية في دورته ما قبل الأخيرة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد