حملة الانتخابات البرلمانية بالجزائر تنطلق غدًا

المحرر

تنطلق غدًا الأحد، بالجزائر حملة الانتخابات البرلمانية المقررة في 4 مايو/آيار المقبل، والتي سبقتها دعوات وبرامج توعية رسمية وحزبية لحث الناخبين على المشاركة.

وبدأ استعداد الجزائر لإجراء الانتخابات النيابية منذ أسابيع بحملة رسمية ضخمة قادتها وزارة الداخلية والمنظمات المحلية تحت شعار “سمّع صوتك”، في شكل إعلانات في الطرقات والتلفزيون والإذاعات الحكومية إلى جانب تصريحات رسمية تحث على ضرورة المشاركة في الاقتراع.

ويشارك في هذا السباق حسب أرقام رسمية 53 حزبًا وعشرات القوائم لمستقلين، وتستمر الحملة الانتخابية 3 أسابيع لكسب تأييد أكثر من 23 مليون ناخب.

وفي آخر انتخابات نيابية قبل 5 سنوات، سجلت إحصاءات وزارة الداخلية الجزائرية عزوفًا عن التصويت وصف بالقياسي، حيث بلغت نسبة المشاركة 43% رغم الشعارات والحملات الترويجية التي قامت بها السلطات الرسمية.

وحددت الجزائر، الرابع من مايو/ آيار المقبل، موعداً لإجراء سادس انتخابات نيابية تعددية في البلاد منذ إقرار دستور الانفتاح السياسي عام 1989.

و.م.ع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد