المجلس الدستوري يلغي انتخاب عمدة تطوان في مجلس النواب

المحرر-متابعة

قضت المحكمة الدستورية ، اليوم الخميس ،  بإلغاء انتخاب محمد ادعمار القيادي بحزب العدالة و التنمية، في الانتخابات التي أجريت في 7 أكتوبر 2016 بالدائرة الانتخابية المحلية “تطوان” (إقليم تطوان) ، بعد اطلاعها على عرائض الطعون الموجهة ضده من طرف مرشحين آخرين.

وكانت الطعون مقدمة من طرف كل من الأمين بوخبزة – بصفته مرشحا، ومحمد الملاحي – بصفته مرشحا فائزا-، و نور الدين الهروشي – بصفته مرشحا فائزا- مطالبين فيهما إلغاء انتخاب السيد محمد ادعمار في الاقتراع المذكور، حسب قرار المحكمة الدستورية.

وحسب نص قرار المحكمة الذي اطلعت عليه جريدة طنجة 24 الإلكترونية، فقد تبين للهيئة المذكورة صحة بعض الطعون المقدمة ضد ادعمار خاصة اتهامه باستغلال وسائل مملوكة للجماعة الترابية لتطوان، والتي يرأس مجلسها الجماعي- لتنظيم مهرجان خطابي خلال الحملة الانتخابية ، و تعليق ملصقاته الانتخابية على أعمدة الإنارة العمومية وجذوع الأشجار والأسلاك الكهربائية.

و أمرت الهيئة المذكورة بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة بخصوص المقعد الذي كان يشغله عملا بمقتضيات المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

و قضت المحكمة الدستورية برفض طلب محمد ادعمار الرامي إلى إلغاء انتخاب السادة راشيد الطالبي العلمي ومحمد العربي أحنين ونور الدين الهروشي ومحمد الملاحي أعضاء بمجلس النواب.

كما أمرت بتبليغ نسخة من قرارها إلى السيد رئيس الحكومة والسيد رئيس مجلس النواب وإلى الجهة الإدارية التي تلقت الترشيح بالدائرة الانتخابية المذكورة، وإلى الأطراف المعنية، وبنشره في الجريدة الرسمية.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد