وفد برلماني شيلي يحل بالمغرب

المحرر ـ متابعة

يقود فيديل إسبينوزا ساندوفال، رئيس مجلس نواب جمهورية الشيلي، وفد برلماني، اليوم الاثنين 29 يناير الجاري، في زيارة إلى المغرب تتمحور على الخصوص حول تعزيز التعاون الثنائي.
وبحسب مصدر “مملكة بريس”، فإلى رئيس مجلس النواب الشيلي، يضم الوفد على الخصوص النائب، روبيرتو ليون راميريز، عضو مجموعة الصداقة الشيلي-المغرب، ومديرة العلاقات الدولية بالبرلمان الشيلي، السيدة جاكلين بييار، وسيجري الوفد البرلماني الشيلي، خلال زيارته إلى المملكة، مباحثات مع العديد من المسؤولين الحكوميين والبرلمانيين المغاربة.
وستتميز هذه الزيارة بالتوقيع على ”اتفاق-إطار للتعاون بين مجلس النواب لجمهورية الشيلي ومجلس النواب للمملكة المغربية”، ويرتبط المغرب والشيلي باتفاقية تعاون في المجال البرلماني تتمحور حول تضافر الجهود بهدف تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والمساواة القائمة على النوع، يقول مصدرنا.
وعن ذات المصدر، فإن الاتفاقية التي وقعت العام الماضي بفالباريسو بين مجلس المستشارين ومجلس النواب الشيلي، تنص بالخصوص على تنسيق المواقف والتشاور على مستوى المنتديات الدولية، فضلا عن تبادل التجارب والخبرات بين برلماني البلدين اللذين يبديان إرادتهما في المضي قدما على درب التنمية وتعزيز العلاقات الثنائية.
للإشارة، فقد تلى اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها في يناير 2017، التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس المستشارين ومجلس الشيوخ الشيلي بهدف إرساء شراكة نموذجية قائمة على تقاسم نفس الرؤى حول التحديات التي تواجهها المؤسسات التشريعية عبر العالم في ظل فضاءات تشهد تغيرات متواصلة.

و.م.ع

 
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد