المبعوث الأممي للصحراء “كولر” يلتقي وزير خارجية روسيا في موسكو

المحررـ وكالات

كشفت مصادر اعلامية، ان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء ، هورست كولر، اجرى  الثلاثاء في موسكو مباحثات مع سيرغي لافروف، وزير خارجية الاتحاد الروسي، في إطار مساعيه لإطلاق العملية السياسة لحل نزاع الصحراء.

ووفق  بيان صادر عن وزارة  الخارجية الروسية أن الدبلوماسيين أكدا خلال المباحثات التي جرت بينهما أنه لا يوجد حل بديل لمشكلة الصحراء خارج قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وشددا على أن من شأن وضع خطة مقبولة من جميع الأطراف لحل نزاع الصحراء من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على الوضع في شمال إفريقيا بشكل عام.

كما أشار البيان إلى أن لافروف أعرب عن دعمه للجهود التي يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي للصحراء، وعلى المساهمة الأساسية لروسيا في بعثة الأمم المتحدة للصحراء (مينورسو) والمساهمة في الحفاظ على الاستقرار.

وأشار البيان ايضا إلى لقاء ان كولر خلال نفس اليوم مع ميخاييل بوغدانوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي المكلف منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي، وتباحث معه بشأن تطورات العملية السياسية لنزاع الصحراء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد