هكذا تمر الأجواء التفقدية للجنة الفيفا في يومها الثاني

المحرر- متابعة

في اليوم الثاني من زيارة عمل وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلى المغرب، حل الوفد الأربعاء 18 أبريل، بمدينة أكادير للقيام بجولة في المدينة والاطلاع على بنيتها التحتية.

وكان وفد الفيفا قد قام بزيارة الثلاثاء إلى ملعب مدينة مراكش الكبير، كما قام الوفد بزيارة إلى ملعب الحارثي، وهو الملعب الذي سيكون مخصصا لتداريب المنتخبات الكروية خلال منافسات مونديال 2026.

وكانت لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم (تاسك فورس)، قد حلت الاثنين 16 أبريل، بالمغرب في زيارة عمل، من أجل تفتيش وتفقد ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم سنة 2026.

ومن المنتظر أن تقوم اللجنة بزيارة مماثلة إلى كل من مدينتي طنجة وتطوان، وبحسب مصادر مطلعة، فمن المنتظر أن يقوم أعضاء اللجنة بتفقد ورش القطار فائق السرعة (TGV)، كما سيقومون برحلة قصيرة على متنه بين مدينتي طنجة وأصيلة، إلى جانب زيارة ورش الملعب الكبير لمدينة تطوان.

وتمتد زيارة وفد (تاسك فورس) من 16 إلى 19 أبريل الجاري، ويتكون الوفد من خمسة أعضاء، مرفوقين بأعضاء من إدارة الاتحاد، الذي حل بالمملكة في زيارة لإجراء تفتيش يستمر مدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026.

وذكر بلاغ للجنة أن فريق العمل سيقوم ابتداء من 17 إلى 19 أبريل الجاري بزيارات إلى العديد من مدن المملكة، كما سيزور عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والفضاءات الخاصة بمهرجانات (الفيفا) للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام، بالإضافة إلى الفضاءات الأخرى المتعلقة بتنظيم المسابقة الكروية العالمية، مؤكدا أن “هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي”.

زر الذهاب إلى الأعلى