انتهاء جلسة التحقيق مع حامي الدين ومحتجون أمام المحكمة يصفونه ب”القاتل”

المحرر ـ متابعة

بعد مرور ما يقارب الثلاث ساعات، أنهى قاضي التحقيق قبل قليل من يومه الخميس 19 أبريل الجاري،  التحقيق مع عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، والمتهم بقتل الطلب اليساري بنعيسى آيت الجيد.

ووفق مصدر اعلامي، من داخل محكمة الاستئناف بفاس، فإن التحقيق مع حامي الدين الذي استمر لقرابة ثلاث ساعات، وبمواجهته مع الخمار الحديوي الشاهد على تفاصيل الجريمة، قد انتهت فصوله قبل قليل، مضيفا أن هذا الأخير تعرّف على حامي الدين كمتورط في مقتل الشهيد بنعيسى آيت الجيد.

وأضاف المصدر ذاته رفض الإجابة عن عدد من الأسئلة خلال التحقيق معه، قبل أن يقرر قاضي التحقيق إنهاء التحقيق، مشيرا إلى أن هذا الأخير استمع أيضا لابن شقيق آيت الجيد، كممثل للطرف المطالب بالحق المدني في الملف.

وتزامنا مع مثول حامي الدين أمام قاضي التحقيق، بتنظيم عدد من الحقوقيين، بمعية أفراد من عائلة الراحل “بنعيسى آيت الجيد” ، لوقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بفاس، حيث رفعوا شعارات قوية يتهمون فيها هذا الأخير بالمشاركة في اغتيال الشهيد.

وشهدت جلسة التحقيق حضور كل من لحبيب حاجي ومحمد الهيني من دفاع عائلة الشهيد آيت الجيد، ثم عبد الصمد الإدريسي محامي البيجيدي وغيره من محامي الحزب المؤازرين لحامي الدين.

واكد المصدر، ترديد المشاركين في الوقفة الاحتجاجية ، لشعارات قوية، وصفت حامي الدين بـ”القاتل” و”الإرهابي”، كما رددوا بقوة “سوا اليوم.. سوا غدا.. السجن ولا بد”، كما رفعوا لافتتات نددوا فيها بتدخل حزب البيجيدي في القضية لحماية حامي الدين المتهم بقتل الشهيد.

زر الذهاب إلى الأعلى