تقنيو المغرب ينتفضون في وجه حكومة العثماني

عزيز المشوكر المحرر

نظمت الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب وقفة احتجاجية عشية أمس الأربعاء 25/أبريل/ 2018 أمام مقر مجلس النواب، الوقفة التي حضرها العشرات من التقنيين من مختلف مدن المغرب جاءت تنديدا بسياسة الإقصاء و التهميش التي تطال هذه الفئة.

هذا وأكد “عبد العزيز أملاك” رئيس الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب على أن الوقفة جاءت لإيصال صوت التقنيين إلى نواب الأمة والحكومة من أجل إيجاد الحلول التي تحفظ  حقوقهم المهضومة والذين يبذلون جهودا جبارة في مختلف القطاعات.

وأضاف أنه على الجميع اليوم أن يتحمل مسؤوليته التاريخية كاملة، من مؤسسات و نقابات بما أن الدرو الذي يلعبه التقني و التقنية هو دور محوري في تنمية مختلف القطاعات.

في حين أشار “أمين الحميدي” نائب رئيس فرع الرباط، إلى أن الهيئة و باقي الهيئات المساندة لها ستستمر في نضالها تصديا لسياسة “صم الآذان” التي تنهجها وزارة تحديث القطاعات بصفة خاصة والحكومة بصفة عامة.

وأضاف الحميدي أن الوقفة جاءت ضدا على سياسة التهميش و الإقصاء التي تطال فئة التقنيين بمختلف المؤسسات العمومية و الشبه العمومية وكذا المؤسسات التابعة للدولة، وتأكيدا على عدم استسلام فئة التقنيين التي عانت في الماضي ولازالت تعاني إلى يومنا هذا.

وتجدر الإشارة إلى أن المطالب الرئيسية لفئة التقنيين بالمغرب، هي العمل على تعديل النظام الاساسي مع إضافة درجتين جديدتين، مع إدماج التقنيين الحاملين للدبلومات والشواهد.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد