استشهاد 9 فلسطينيين في يوم الزحف بغزة

المحرر ـ وكالات

كشف مسؤولون بقطاع الصحة الفلسطينية: أن 9 فلسطينيين استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية في احتجاجات غزة اليوم.

كما أصيب العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، جراء تصدي قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الاثنين، لألاف المحتجين، الذين زحفوا في مسيرات صوب السياج الحدودي المحيط بقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن “الشاب أنس حمدان قديح (21 عاما) استشهد برصاص الاحتلال شرق خان يونس، كما قتل مصعب يوسف إبراهيم أبو ليلة، 29 عاما، شرق جباليا”.

وأعلنت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني أن مجموع ما تعاملت معه أطقم الإسعاف التابعة للجمعية حتى الثانية عشر من ظهر اليوم بلغ 147 إصابة، موزعة على النحو التالي: (93 رصاص حي- 10 استنشاق غاز- 15 شظايا- 29 ضربات غاز، توزعت على النحو التالي: 16 شمال غزة، و54 غزة، و17 الوسطى، و55 خانيونس، و5 رفح).

وأثار قرار ترامب، غضبا عارما في العالم العربي والإسلامي، وخاصة لدى الفلسطينيين، الذين قطعوا الاتصالات مع الإدارة الأمريكية في أعقاب القرار.

وازدادت العلاقة توترا بين السلطة الفلسطينية وواشنطن، بعد تجميد الأخيرة لدعمها المالي المقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا). كما شهدت الأراضي الفلسطينية مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل العشرات من الفلسطينيين وإصابة المئات برصاص الجيش الإسرائيلي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد