الاحتقان يرجع الى قطاع العدل وكتاب الضبط يحتجون على أوجار

المحرر الرباط

 

لا يزال قطاع العدل يعيش على إيقاع التوتر الذي بدأ بحرب البلاغات بين نقابة الجامعة الوطنية لقطاع العدل ووزارة العدل على خلفية ما سجلته النقابة من مخالفات قانونية في لجنة انتقاء المسؤولين بمصالح كتابات الضبط بالمحاكم وكذا في تعديل معايير الترقية بالاختيار.

 

وبعد أن شنت نقابة دكاترة قطاع العدل وقفة احتجاجية اليوم الخميس أمام وزارة العدل منددة بإقرار معايير غير منصفة في الترقية؛ أعلنت نقابة الجامعة هي الأخرى الدخول في مسلسل الاحتجاج عبر الإعلان عن تنظيم وقفة احتجاجية وطنية انذارية يوم الأربعاء القادم 25 يوليوز أمام وزارة العدل.

 

وقال عبد الوهاب التجمعتي عضو المكتب الوطني للنقابة أن الجامعة اضطرت للاحتجاج بعدما استنفذت كافة الوسائل الحبية مع وزارة العدل، كما لا يعقل أن نقبل بعودة منطق الردة والنكوص وأساليب التواطؤ بين أطراف داخل الوزارة وأطراف أخرى لها مصالح شخصية من خلال تهريب موضوع حساس من مثل موضوع تعديل معايير الترقية بالاختيار من لجنة الحوار القطاعي.

 

وأضاف المتحدث أن الوقفة المعلن عنها هي وقفة انذارية يمكن أن تتبعها محطات نضالية أخرى بحسب مدى تجاوب الوزارة من عدمه مع مطالبنا، مؤكدا على أن الجامعة لن تخون ثقة موظفي كتابة الضبط في مناضليها وستدافع بكل ما أوتيت من قوة حتى إحقاق كافة المطالب العادلة والمشروعة والتي على رأسها احترام المقاربة التشاركية المتفق عليها مع الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى