العثماني يعيد تعيين الدكتور بلقاضي عميدا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية باكادير

المحرر الرباط

 

صادق المجلس الحكومي ليوم الخميس 19 يوليوز 2018 على اعادة تعيين الدكتور أحمد بلقاضي عميدا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير وذلك لولاية ثانية.
هذا وصادق ذات المجلس على مقترحات تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، حيت تم على مستوى قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تعيين كل من فريد الهبيل في منصب مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بوجدة والدكتور عبد اللطيف لقنيفلي في منصب عميد الكلية متعددة التخصصات بتارودانت التابعة جامعة ابن زهر.

 

 

العميد الجديد القديم ، حصل على الإجازة في الجغرافيا من جامعة محمد الخامس بالرباط سنة 1984، قبل أن ينتقل إلى فرنسا لمتابعة دراسته العليا حيث حصل سنة 1985 على دبيلوم الدراسات المعمقة في “الجغرافيا” من جامعة فرانسوا رابلي ، ثم على دكتوراه السلك الثالث في “الجغرافيا والإعداد” من نفس الجامعة سنة 1989. ليعين في نفس السنة أستاذا باحثا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير.

 


توج الدكتور بلقاضي مساره الدراسي بالحصول على دكتوراه الدولة في “الجغرافية الإقتصادية” سنة 2002 من جامعة ابن زهر- أكاديرق قبل أن يعين عميدا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر تقلد الأستاذ بلقاضي مجموعة من المسؤوليات بنفس الكلية، منها نائب للعميد في الشؤون التربوية والطلابية من سنة 2005 إلى 2009 ثم نائبا للعميد في البحث العلمي والتعاون من سنة 2009 إلى 2014 .

زر الذهاب إلى الأعلى