مصدر: السيدة التي تظهر في الشريط مع يتيم هي زوجته و قياديون في الحزب الاسلامي حضروا للزواج

المحرر الرباط

 

قالل مصدر من داخل العدالة و التنمية، أن الشابة التي ظهرت مع محمد يتيم في شريط فيديو يتداوله النشطاء منذ عشية يوم أمس، هي زوجته، مؤكدين على أن عددا كبيرا من قياديي العدالة و التنمية يعلمون بهذا الامر، و أن من بينهم من حضر الزواج.

 

و حسب المصدر نفسه، فان محمد يتيم قد تزوج بالشابة التي ظهر و هو يمسك يدها، بعقد عرفي، تماما كما هو الشأن بالنسبة لعدد من قياديي حركة الدعوة و التوحيد، الذين يؤمنون بصحة هذا النوع من الزواج، الذي سبق و أن تبضع باستعماله صحفي معروف في الجزيرة، احدى قنديلات الجماعة.

 

و قال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن محمد يتيم قد قرر الزواج بالشابة التي كانت ترافقه بباريس عرفيا، و اتفقا على أن يظل زواجهما قيد الكثمان الى أن تنتهي ولايته كوزير بحكومة العثماني، و من ثم يدبر مشاكله الزوجية مع الزوجة الاولى، ثم يعقد على الثانية بشكل يتلاءم و مدونة الاسرة في المملكة المغربية.

 

و يؤكد مصدرنا على أن عددا كبيرا من شبيبة العدالة و التنمية، و خصوصا رواد حركة التوحيد و الاصلاح، قد تفاجؤوا من الشريط المسرب ليتيم من فرنسا، خصوصا و أن الرجل يعتبر رمزا لهذه الحركة التي سبق و أن قادها لسنوات، غير أن بعض اعضائها يحاولون التخفيف من تهويل الموضوع مخافة سقوط القناع عن باقي القياديين.

 

ذات المصدر استغرب من حجم الاهتمام الذي أولاه المغاربة لقضية يتيم، و أوضح بأن الامر يعتبر جد عادي، و أن العديد من الاسلاميين داخل الحركة يتزوجون بشابات بشكل عرفي، منهن من لازالت تتابع دراستها في منزل والديها، كما اشار الى أن الزواج العرفي يتكرر داخل الحركة، أكثر من أي شيء اخر.

زر الذهاب إلى الأعلى