مجير زين العابدين بن علي لم يجد أحدا يجيره

المحرر الرباط

 

قالت مصادر جيدة الاطلاع، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد كثف من اتصالاته بعدد من زعماء الدول، من أجل استشارتهم حول تداعيات تنحيه رفقة والده عن الحكم.

 

و أشارت ذات المصادر، الى ان بعض زعماء الدول الاروبية قد رفضوا استقبال محمد بن سلمان عقب تحنيه عن الحكم، خوفا من ردة فعل شعوبهم التي قد تخرج للشوارع للاحتجاج إذا ما تم ذلك.

 

و حاول محمد بن سلمان ربط الاتصال بزعماء عرب، حيث بعضهم عن استعداده لاستقباله شريطة تحويل أمواله الى دولهم، بينما رفض البعض الاخر خوفا من غضب الشارع.

 

و يعتقد البعض، أن يهرب محمد بن سلمان رفقة والده الى المملكة المغربية حيث يمتلك قصرا في مدينة طنجة، غير أن ذلك من شأنه أن يتسبب في موجات تنديد من طرف النشطاء و خصوصا المهتمين بقضية جمال خاشقجي.

 

و تؤكد بعض المصادر، على أن دولة الامارات تضغط على محمد بن سلمان من أجل عدم تخليه عن الحكم، و ذلك مخافة أن تنهار جميع التحالفات التي أقيمت بين البلدين طيلة السنوات الاخيرة.

 

من جهة أخرى، أكدت ذات المصادر، على أن دولة قطر، قد انتعشت كثيرا من مأزق محمد بن سلمان المتهم في قضية ما بات يعرف ب “مجزرة القنصلية”، مشيرة الى أن هذه القضية قد انتزعت المصداقية من الدول المتحالفة ضد قطر لصالحها.

 

و تسارع السلطات السعودية، بدعم من الاستخبارات الامريكية، التقليل من حدة النقاش الرائج حول مجزرة القنصلية، و خصوصا في أوساط الخليجيين الذين يتداولونها بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى