وزير الداخلية ووزير التجهيز مرفوقين بوالي الرباط في أول رحلة على متن “البراق”

المحررـ متابعة

أفادت مصادر اعلامية، أن كل من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ووزير التجهيز والنقل عبد القادر اعمارة ووالي الرباط محمد مهيدية، قد عادروا  محطة القطار بمدينة طنجة، قبل قليل، على متن القطار السريع في اتجاه الرباط في اول رحلة للوفد الحكومي.

المضادر اضافت ان الوفد الوزاري وبعد ان وصل صباح اليوم الى مطار طنجة ابن بطوطة الدولي انتقل مباشرة، وفق مصادرنا، برفقة والي جهة طنجة محمد اليعقوبي الى مقر محطة القطار طنجة المدينة، التي تتواصل الأشغال بداخلها وبمحيطها استعدادا لتدشينها وتدشين القطار فائق السرعة، وهي المحطة التي غادرها الوفد على متن القطار السريع في اتجاه محطة الرباط في إطار التجربة.

ووفقا لذات المصادر فان الوفد الوزاري انتقل قبل ذلك الى محطة تواجد قاطرات القطار السريع التي تم تركيبها منذ ايام وهي القاطرات التي ستنطلق في اولى رحلاتها يوم الخميس المقبل من طنجة الى الرباط بعد تدشينها من قبل الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي ماكرون.

بقي ان نشير الى ان السلطات المحلية لطنجة استنفرت كامل اجهزتها وتعكف منذ ايام على وضع الترتيبات الاخيرة بمحيط محطة القطار السريع وعلى طول الخط السككي من طنجة وحتى مدينة العرائش حيث سيمر الملك رفقة ماكرون في اتجاه الرباط على متن القطار السريع.

زر الذهاب إلى الأعلى