جبهة “البوليساريو” الانفصالية تهاجم موريتانيا بوقاحة بعد ترحيبها بدعوة المغرب الى طي الخلاف مع الجزائر

المحررـ متابعة

 بعد ترحيبها رسمياً بدعوة الملك محمد السادس الجزائر إلى فتح حوار من أجل إنهاء حالة الخلاف بين البلدين، على لسان وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان سيدي محمد ولد محم، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، هاجمت جبهة “البوليساريو” الانفصالية، دولة موريتانيا، وقالت الجبهة عبر وسائل إعلامها إن “موريتانيا حادت عن موقفها من الصحراء”.

وكان ولد محم يتحدث في مؤتمر صحفي مساء يوم الخميس الماضي ، في أعقاب الاجتماع الأسبوعي الذي عقدته الحكومة الموريتانية وقال ولد محم إن موريتانيا تتمنى أن تنال دعوة العاهل المغربي « حظها » في إذابة الجليد بين البلدين، مؤكداً أن موريتانيا ترحب بالدعوة.

وأضاف ولد محم أن « موريتانيا تشجع وتتمنى التوفيق لأي مبادرة من شأنها أن تضمن استقرار المنطقة وأمنها وحسن الجوار ».

ويشار إلى أن الملك دعا في خطاب بمناسبة الذكرى 43 للمسيرة الخضراء ، الجزائرإلى الحوار المباشر مؤكدا بالقول : يشهد الله أنني طالبت، منذ توليت العرش، بصدق وحسن نية، بفتح الحدود بين البلدين، وبتطبيع العلاقات المغربية الجزائرية.

وعبر الملك عن استعداد المغرب للحوار مع الجزائر ، حيث قال : بكل وضوح ومسؤولية، أؤكد اليوم أن المغرب مستعد للحوار المباشر والصريح مع الجزائر الشقيقة، من أجل تجاوز الخلافات الظرفية والموضوعية، التي تعيق تطور العلاقات بين البلدين

زر الذهاب إلى الأعلى