الرئيس الغابوني يغادر المستشفى العسكرية بالرباط

المحررـمتابعة

كشفت مصادر اعلامية، الرئيس الغابوني علي بونغو أونديما المستشفى العسكري بمدينة الرباط حيث كان يقضي قترة نقاهة إلى إقامة خاصة بالرباط بعد موافقة الطاقم الطبي الذي كان يشرف على علاجه بحسب ما ذكرت وكالة فرانس بريس.

وأفادت ذات المصادرـ،ـ في الرئاسة الغابونية أن عددا كبيرا من المسؤولين الغابونيين توافدوا، يوم الثلاثاء الماضي، على العاصمة المغربية الرباط، وعلى رأسهم الوزير الأول و نائب الرئيس، بهدف زياة الرئيس الغابوني، الذي يقضي فترة نقاهة في المستشفى العسكري بالرباط، بدعوة من الملك محمد السادس.

قائمة ضيوف الرئيس الغابوني تضم أيضا رئيسة المحكمة الدستورية، ماري مادلين مبورانتسيو، ومدير ديوان الرئاسة، بريس لاكريش أليهانغا، اللذين وصلا إلى الرباط الإثنين الماضي.

وكان الرئيس الغابوني علي بونغو أونديما، قد وصل إلى المغرب الخميس 29 نونبر، قادما من المملكة العربية السعودية، لقضاء فترة نقاهة، بعد أن أمضى حوالي الشهر في الرياض، يتلقى العلاج، من مرض لم يكشف عنه بشكل رسمي لحدود الساعة.

الوضع الصحي للرئيس الغابوني ليس موضوع الكثير من التصريحات الرسمية في الغابون، فقد كان موضوع تدخلين فقط، للناطق الرسمي باسم الرئاسة الذي يوجد بدوره في المغرب.

مقالات ذات صلة

إغلاق