الحركة التجارية تصاب بالشلل بجهة سوس

المحررـ متابعة

انخرط تجار جهة سوس ماسة، بكثافة، أمس الثلاثاء، في الإضراب الوطني الذي دعت هيئات نقابية إلى خوضه، احتجاجا على الإجراءات الضريبية الجديدة، التي قرّرت حكومة العثماني اعتمادها.

وفي سوق الأحد الواقع وسط مدينة أكادير، والذي يُعدّ أكبر مركب تجاري بالجنوب، أغلقت جميع محلات بيع المواد الغذائية ، باستثناء بائعي الخضر والفواكه.

كما حدث الشيء نفسه داخل سوق الثلاثاء بمدينة إنزكان، حيث أغلق جميع التجار دكاكينهم، لتتحول صرخة الباعة إلى صمت مطبق ساد في المكان، على غير عادته، في وقتٍ أوصد غالبية أصحاب المحلات، الأبواب، في عدد من الأحياء، باستثناء بعض المقاهي والمخابز.

وأكد مصدر من تنسيقية التجار، أن الإضراب شمل عددا من المناطق بأقاليم مجاورة، كاشتوكة آيت باها وتارودانت وتزنيت وطاطا، حيث من المرتقب أن يمتد إلى غاية بعد غد الخميس.

وسبق أن أصدرت المديرية العامة للضرائب التابعة لوزارة الإقتصاد والمالية، بيانا توضيحيا، تؤكد من خلاله أن الأحكام الجديدة الخاصة بالبرنامج المعلوماتي للفوترة لم تدخل بعد حيز التنفيذ ولن يتم تطبيقها إلا بعد صدور النص التنظيمي، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يهم فقط المهنيين الذين يخضعون لنظام المحاسبة ولا يهم بتاتا التجار ومقدمي الخدمات الذين يخضعون للنظام الجزافي.

زر الذهاب إلى الأعلى