الأمن الجزائري يقتل صيادا تونسيا بطريقة بشعة

المحررـ وكالات

أعلنت السلطات التونسية ،الخميس، أن صيادا تونسيا قتل برصاص الأمن الجزائري بينما كان موجودا في المياه الإقليمية الجزائرية.

ووقع الحادث بالقرب من منطقة “طبرقة” الساحلية (شمال غرب)، وقضى الصياد بينما كان في سيارة إسعاف متجهة نحو أحد المستشفيات بمحافظة جندوبة (غرب)، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العقيد حسام الدين الجبابلي في تصريح للوكالة الفرنسية: “قتل اليوم صياد تونسي برصاص الأمن الجزائري بينما كان يمارس الصيد داخل المياه الإقليمية الجزائرية”.

وأوضح الجبابلي أنه وفقا للمعطيات الأولية، كان الصياد (33 عاما) على قارب مصحوبا بشخصين و”قد تلقوا تنبيها من الأمن الجزائري قبل إطلاق النار”.

من جانبها نقلت وكالة الأناضول عن مصدر لم تسمّه في الحماية المدنية التونسية (الدفاع المدني)، تأكيده أن “الشاب تلقى رصاصة على مستوى القلب، وأخرى لم يحدد مكانها”.

كما أشار المصدر إلى أن عناصر الحماية المدنية التي نقلت القتيل إلى المستشفى المحلية في طبرقة، “عثرت على الصياد ميّتا قبل أن تتولى إنقاذ رفيقيه اللذين كانا معه على متن المركب”.

وإلى حدود الساعة لم يصدر أي تعقيب رسمي تونسي أو جزائري حول الحادثة.

وأثار هذا الحادث غضب مجموعة من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين سلوك الأمن الجزائري تجاه الصياد البسيط بـ”المتهور والبشع”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد