اسهم ولد سلمان تتهوى في بورصة الفايسبوك المغربي

المحرر الرباط

 

عادت قضية جمال خاشقجي الى واجهة النقاشات الدائرة في أوساط النشطاء المغاربة، الذين جددوا دعواتهم المطالبة بالكشف عن تفاصيل مقتل الصحفي السعودي المعارض لولد سلمان، داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.

 

و اشتد النقاش حول مجموعة من القضايا التي تتورط فيها بلاد خادم الحرمين الشريفين، مباشرة بعد التقرير المستفز، لقناة العربية حول قضية الصحراء، و محاولة أغبى حهاز استخباراتي في العالم ابتزاز المملكة المغربية بقضيتها الاولى. 

 

و تساءل عدد من النشطاء، عن خلفيات بث العربية لتقرير، تضمن ايحاءات بامكانية مساندة السعودية لجبهة البوليساريو، غير مستبعدين أن يكون للامر علاقة برفض الملك محمد السادس استقبال ولد سلمان، فيما تم استقباله في الجزائر. 

 

و طالب النشطاء المغاربة، من حكومتهم، توضيح موقفها من العدوان على اليمن، و العزلة الممارسة على قطر، بالاضافة الى اعادة النظر في قضية العلاقات المغربية الايرانية، كرد على الاستفزاز السعودي لثلاثين مليون مغربي، عبر تقرير اخباري مهزلة، عكس الطينة الحقيقية ل “طال عمرو”.

 

مغاربة الفايسبوك، دعوا الى ضرورة أخد موقف حازم من التطاول السعودي عبر قناة العربية، المعروفة برداءة موادها الاعلامية، على القضية الوطنية، من خلال التعامل بالمثل، على مستوى بعض الملفات التي تورط السعودية في جرائم حرب ضد المدنيين.

 

بعض الفايسبوكيين، أكدوا على أن المساس بالقضية الوطنية، يعتبر ضربا في امن و استقرار الوطن، و لا يجب السكوت عليه، خصوصا إذا ما تعلق الامر بدولة لا اسم لها و لا تعرف الديموقراطية لها طريقا، و حتى مكوناتها هشة لدرجة أن الرئيس الامريكي سبق و أن أقر بأن بلاده هي التي تتكلف بحماية العرش السعودي.

 

و طالب بعض المتتبعين من السعودية فتح سفارتها أمام اللجنة الاممية للتحقيق في مقتل الصحفي المعارض لال سعود، قبل فتح قناة العربية على قضية بعيدة كل البعد عن النظام السعودي، اللهم غريزة الفتنة التي دشنها السعوديون في الخليج، و يحاولون نقلها نحو المحيط. 

مقالات ذات صلة

إغلاق