دكاترة وزارة التربية والتكوين يدخلون في إعتصام بالرباط

المحررـ متابعة

دعا التنسيق النقابي للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى اعتصام ممركز أمام مقر الوزارة ابتداء من الساعة 11 صباحا متبوعا بمسيرة وطنية نحو البرلمان يوم الإثنين 01 يوليوز المقبل بالرباط، للمطالب بالتعجيل بتسوية الملف المطلبي العادل لدكاترتها.

وجدد التنسيق النقابي في بيان له توصل “الأول” بنسخة منه “تمسك جميع دكاترة القطاع بمطالبهم المشروعة وعلى رأسها تغيير إطارهم الحالي إلى أستاذ التعليم العالي مساعد داخل وزارتهم نفسها أسوة بالمستفيدين سابقا، وإحداث إطار أستاذ باحث ضمن النظام الأساسي لأسرة التربية والتكوين”.

وطالب التنسيق النقابي ب”حوار جدي ومثمر على أرضيةالمذكرة المطلبية التي تقدمت بها النقابات التعليمية الست من أجل الطي النهائي لملف هذه الفئة المغبونة”.

كما شدد على “أجرأة الحلول المنصفة والواقعية التي طرحتها النقابات الست التيلن تكلف الوزارة تبعات مالية إضافية،وتتيح إمكانية استثمار مناصبهم المحولة في إدماج أطر تربوية وإدارية جديدة وكفأة، تعيد لهذه الكفاءات الوطنية مكانتها الاعتبارية المستحقة، وتكفل القطع مع سياسة الترقيع سالفة الذكر، والتي تنم عن سوء ترشيد النفقات وهدر مقصود لطاقات دكاترة الوزارة الذين راكموا تجارب وعطاءات كبيرة في البحث العلمي والتأطير البيداغوجي..”.

زر الذهاب إلى الأعلى