طنجة تلبس حلة جديدة بشعار “أنت في الشارع أنت مراقب “

عطت ولاية أمن طنجة، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر الجاري، انطلاقة العمل بقاعة القيادة والتنسيق وشرطة النجدة بمدينة طنجة، في إطار تعزيز جهود مكافحة الجرائم، من طرف مصالح المديرية العامة للأمن الوطني.

وتتوفر  الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة، على على 8 سيارات 32 دراجة ناريةً و 15 دراجة عادية ، و تتشكل من 179 موظف أمني موزعين على 04 فرق تغطي كل التراب الأمني لمدينة طنجة.

وفي كلمة بمناسبة حفل التدشين الذي حضره مسؤولون بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وممثلي الهيئات المنتخبة والجمعوية، أكد والي أمن طنجة، “محمد اوعلا لحتيت”، أن هذه الآلية الجديدة، أثبتت نجاعتها وفعاليتها.

وأبرز المسؤول الأمني، أنه تم تسجيل تزايد في عدد مكالمات المواطنين الذين وجدوا في الخط 19 آلية تتجاوب وتتفاعل معهم على امتداد الساعة، كما تم رصد تقليص في مدة التدخل في الشارع العام، فضلا عن تدعيم الإحساس بالأمن لدى عموم المواطنين.

وأوضح الوالي “لحتيت”، أن افتتاح قاعة القيادة والتنسيق بمدينة طنجة، يتزامن مع انطلاق فعاليات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني المقررة يوم غد الأربعاء، وهي تظاهرة بأبعاد تواصلية، وخلفيات تشاركية، تروم خلق جسور قوية ومتينة بين الشرطة ومحيطها الاجتماعي والمدرسي والمرفقي، كما أنها تهدف لإبراز جاهزية قوات الأمن الوطني ووحدات مكافحة الارهاب وتسليط الضوء على ظروف عملها وآليات اشتغالها.


كادم بوطيب

مقالات ذات صلة

إغلاق