أفتاتي: شروط “الأحرار” إذا تبثت ستكون مجرد”تخريف” و”البيجيدي” لا يقبل الإملاءات

قال القيادي في حزب “العدالة والتنمية”، عبد العزيز أفتاتي، إنه يستبعد صحة ما نشر في وسائل الإعلام عن شروط حزب “التجمع الوطني للأحرار” للدخول للحكومة معتبرا أنه إذا تبثت بالفعل ستكون مجرد “تخريف”.

وأضاف أفتاتي أن حزب “العدالة والتنمية” لا يمكنه أن يتعامل إلا مع الأمور المسؤولة لأن الوقت الراهن يستدعي ذلك، مؤكدا أن “البيجيدي” لن  يقبل الإملاء لأنه لا يتخوف من أحد سواء أكان شخصا أو حزبا.

وتابع أفتاتي كلامه قائلا “نحن نعرف بعضنا البعض ونعرف الشروط التي من شأنها إنجاح هذه التجربة وحزب العدالة والتنمية منفتح على الجميع باستثناء حزب البؤس، وحزب العدالة والتنمية لا يمكنه أن يفرط في حلفائه السابقين”.

وفي تعليقه على التحالف الذي عقده كل من “الأحرار” وحزب “الاتحاد الدستوري” أوضح أفتاتي أن كل طرف يتصرف كما يشاء و”البيجيدي” لا يمكنه أن يتدخل في علاقة أي طرف، مشيرا إلى أن تولي عزيز أخنوش الأمانة العامة لحزب الحمامة يخص “الأحرار” وحدهم.

وعن عودة “البيجيدي” للتحالف مع “الأحرار” بالرغم من المشاكل التي خلقوها في التجربة الحكومية الأولى وعلى رأسها مشكل صندوق التنمية القروية وقضية الأساتذة المتدربين، قال أفتاتي ” إن ما وقع قد وقع، كان لهم مواقف وكان لنا في الحزب مواقف أخرى وتولد بعض الاحتكاك لكن هذه مرحلة جديدة ويجب أن نتعظ مما جرى لكي نتجنبه في المستقبل لأن ما يهم المغاربة هو المستقبل، والأحزاب المعقولة لها عين على المستقبل لأن الرجوع إلى الماضي سيعيدنا إلى الخلف”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد