منع جمعية من تكريم المدرسات في اليوم العالمي للمرأة بتنغير

فوجيء أعضاء من جمعية تيرسال للأسرة والتضامن والتنمية المستدامة بأوسيكيس بإقليم تنغير، بعد زوال الجمعة 12 مارس 2021، بمنعهم من لدن كل من مدير م.م أوسيكيس وم.م تعدادات من تكريم المدرسات العاملات بالمجموعتين المدرستين، عبر تسلميهن شهادات تقديرية وسط المؤسستين، وذلك بسبب غياب المديرين وبعدهما عن الإقليم.
وحسب بيان للجمعية توصلت صحيفة المحرر بنسخة منه، فقد توصلت تيرسال منذ تاريخ 6 مارس الجاري عبر رسالة نصية مع مدراء المؤسسات التعليمية حول نية تكريم التلميذات المتفوقات دراسيا ونساء التربية والتكوين بالمنطقة إعترافا بمجهوداتهن النبيلة والمتواصلة في خدمة الحقل التربوي بالمنطقة” إرتأت توزيع شهادات تقديرية لفائدة المدرسات قبل أن يفاجأ أعضاءها بمنع غير قانوني عبر الهاتف ( تحتفظ الجمعية بالتسجيل الكامل للمكالمات الهاتفية) من لدن مديري المؤسستين.
وعبر المكتب التنفيذي للجمعية عن استنكاره لهذه القرارات غير المسؤولة والمهينة للمرأة المغربية وللجمعيات المدنية الفاعلة بالمنطقة يعبر المكتب عن ما يلي :
معبرا عن استغرابه من مغادرة الأطر الإدارية للمنطقة قبل موعد العطلة متسائلا عن دور الإدارة الإقليمية للتربية الوطنية في تتبع ومراقبة المؤسسات التعليمية.

كما وجهت الجمعية دعوة إلى مصالح التربية الوطنية من أجل فتح تحقيق في الموضوع وتفعيل التدابير اللازمة في حق المسؤولين الإداريين.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد