لشكر يشعل حربا في حزب الوردة بتزكية ابنه وكيلا للائحة الإتحاد بدائرة الرباط اليوسفية

زكى ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية،  ابنه حسن لشكر ليكون وكيلا للائحة الإتحاد الإشتراكي بدائرة الرباط اليوسفية في الإنتخابات الجماعية المقبلة.

هذه التزكية لم ترق قياديين من حزب الوردة، الرافضين لسياسة لشكر الرامية إلى دفع أبنائه وأقربائه لشغل مناصب مهمة.

ويرى هؤولاء الإتحاديون أن رشيد لزرق الباحث و الأستاذ الجامعي أحق من ابن لشكر، كونه ابن المنطقة وحاضر في كل المناسبات والتظاهرات.

وفي سياق متصل، اتهم الكاتب حسن نجمي إدريس لشكر باتخاد القرار بشكل أحادي دون إستشارة أي عضو بالمكتب السياسي.

وقال نجمي، متحدثا عن أسباب استقالته من حزب الوردة خلال ندوة تفاعلية نظمها المركز الأوروبي للإعلام، أن الأمر يرجع إلى خلافات عميقة مع السكرتير الأول لحزب الوردة، إدريس لشكر.

وتساءل نجمي “هل من المعقول ان يتقدم الكاتب الاول للحزب بتزكية الترشيح دون الرجوع الى استشارة عضو المكتب السياسي ابن المنطقة ؟، موضحا الى انه من المصادفات اتصال قيادي يساري بحزب منافس لاستشارته حول انتخاب أحد مرشحيه بالمنطقة.

وأضاف المتحدث ذاته: “عندما تجد نفسك في هذه الأوضاع من هذا النوع ، مع أي مكتب سياسي ستجلس معه وفي من سوف تثق، مضيفا بالقول انتخبت عضوا للمكتب السياسي سنة 2017 ، ومنذ ذلك الوقت ونحن في السنة الاخيرة في المهام الانتدابية لم يتم اقتراحي لتحمل مسؤولية وفد أو تمثيل الحزب في مؤتمر بداخل المغرب أو خارجه” .

 

 

 

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد