تجدد المطالب بإلغاء التوقيت الصيفي و العودة إلى توقيت غرينيتش

تجددت بالمغرب، الأحد، المطالب بإلغاء التوقيت الصيفي والعودة إلى توقيت غرينيتش تزامنا مع إعلان العودة إلى الساعة القانونية خلال شهر رمضان.

وطالب نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي الحكومة بإلغاء زيادة الساعة والإكتفاء بتوقيت غرينيتش.

وكتب الصحفي أحمد مدياني سكرتير تحرير تيل كيل عربي في تدوينة على حسابه في الفيسبوك:”صباح الخير بتوقيت “غرينتش” …ساعة وحدة ناقصة كتحسسك بواحد الراحة نفسية ولا أروع …ستين دقيقة أكيد كل واحد ووحدة فيكم حاسها وكأنها يوم … والمورال طالع بيها …ردو لينا ساعتتنا العام كامل …

وقال ناشط آخر:”الساعة القانونية فيها البراكة تقضي كاع لي عندك ويشيط ليك الصرف في الوقت”.

ويوم أمس الأحد، عاد المغاربة إلى توقيت غرينيتش بتأخير ساعاتهم بستين دقيقة.

وكان بلاغ لقطاع إصلاح الإدارة (وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة) قد أفاد أنه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سيتم الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة (GMT) بتأخير الساعة بستين (60) دقيقة عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم غد الأحد 11 أبريل 2021.

وأوضح بلاغ لقطاع إصلاح الإدارة، أن ذلك يأتي طبقا لمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 16 صفر 1440 (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية للمملكة، ولقرار السيد رئيس الحكومة رقم 3.17.21 الصادر في 16 من شعبان 1442 الموافق 30 مارس 2021 بشأن تغيير الساعة القانونية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد