الداخلة.. أزيد من 3800 مستفيد من برامج محو الأمية والتربية غير النظامية للموسم القرائي 2017/2016

يستفيد حوالي 3830 شخص من برامج محو الأمية وما بعد محاربة الأمية وبرنامج التربية غير النظامية بإقليم وادي الذهب (قطاع التربية الوطنية)، برسم الموسم القرائي 2016 / 2017، الذي اختير له شعار “محو الأمية غايتنا وجودة التعليم وسيلتنا”. 

وأعطى والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر، مؤخرا، بمدرسة الشريف الإدريسي بمدينة الداخلة، الانطلاقة الرسمية للموسم التربوي لمحو الأمية وما بعد الأمية وبرامج التربية غير النظامية، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لمحو الأمية والتربية غير النظامية. 

وأفادت معطيات للموسم القرائي لمحو الأمية والتربية غير النظامية للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بوادي الذهب، بأن برنامج محاربة الأمية (برنامج الشراكة) للموسم القرائي 2016 / 2017 عرف ابرام اتفاقيتين، وسيستفيد من هذا البرنامج 2960 شخص بكلفة اجمالية تقدر بمليون و36 ألف درهم، ونسبة مساهمة الإدارة في تمويل هذا المشروع مائة بالمائة. 

وأكدت المعطيات ذاتها أن برنامج ما بعد محاربة الأمية (برنامج الشراكة)، عرف الموسم القرائي الحالي إبرام اتفاقيتين، وسيستفيد منه 600 شخص بكلفة مالية تقدر ب300 ألف درهم، نسبة مساهمة الإدارة فيها مائة بالمائة. 

وبخصوص التربية غير النظامية (برنامج الفرصة الثانية) والذي يشمل التلاميذ المنقطعين عن الدراسة أو غير المتمدرسين، أكدت ذات المعطيات، أنه تم ابرام ثلاث اتفاقيات، ويستهدف هذا البرنامج 270 من الاطفال بكلفة مالية تقدر ب270 ألف درهم مساهمة الادارة فيها مائة بالمائة، مشيرة إلى أن عدد التلاميذ المسجلين 98 والمندمجين بالتعليم النظامي 40 تلميذا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد