الدون بيغ يهاجم وزير الصحة خالد آيت الطالب بسبب جواز التلقيح

هاجممغني الراب المغربي الدون بيغ وزير الصحة خالد آيت الطالب على إثر تصريحاته الأخيرة بمجلس المستشارين حول جواز التلقيح.

وكتب بيغ في خاصية ستوري بحاسبه على الأنستغرام:” هاد السيد خاصو لي يقريه شوية، كيفاش يدوي بالديبلوماسية وكيفاش يحتارم راسو أولا واحترم الشعب أقلية كانت أو أغلبية”.

وأضاف الدون بيغ:”راه مجالسينش في قسم مخليه ليك باك وانت لي كتفرض الرأي ديالك..أداب الحوار هو أول مكتسب خاصو يكون عند السياسيين”.

 

Peut être une image de ‎2 personnes et ‎texte qui dit ’‎donbiggofficial 47m See Translation HADA SAYAD KHASSO LI 9ARRIH CHWIA KIFACH DWI B DIPLOMASSIA OU KIFACH IHTAREM RASSO AWALANO IHTAREM cHa3B A9ALIA KANAT AW AGHLABIA.. RAH MA GALSINCH F9ISM MKHALLIH LIK BAK 0 NTA LI KATFRED RA2Y DIALK ADAB L7IWAR HOUA AWAL MOKTASSAB KHASSO IKOUN AND SIASSIYIN هسسريس الملقحة غير الأقلية "رأيها علينا تفرض لن message of ROOJOLA.OFFICIEEL ROOJOLA‎’‎‎

وكان وزير الصحة و الحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب قد شدد على ضرورة الحفاظ على المكتسبات التي حققتها بلادنا في إطار مكافحتها لفيروس كورونا وذلك بالإبقاء على الإجراءات  الإحترازية وعلى رأسها التباعد وكذلك جواز التلقيح.

وأكد المسؤول الحكومي في معرض جوابه على أسئلة البرلمانيين في مجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، أن جواز التلقيح وثيقة يحمي حامله أثناء الدخول إلى مكان عمومي.

وأشار آيت الطالب أن الأغلبية الان ملقحة ومن واجبه حمايتها، مؤكدا أن الاقلية لن تفرض علينا رأيها فيما يخص جواز التلقيح ، مشيراً إلى أن هذه الأقلية تضم رافضين للتلقيح و أخرين لديهم موانع التلقيح و المرضى.

وبخصوص عدد الملقحين، قال وزير الصحة أن عداد التّلقيح بالمغرب وصل إلى حدود يوم الثلاثاء المنصرم، الحقنة رقم 46 مليون التي تمّ استعمالها خلال حملة التّلقيح الواسعة، وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين على الأقل من جرعة واحدة 24.233.292 مستفيدة ومستفيد، أي ما يزيد عن 64% من العدد الإجمالي للسّكان، منها 22.097.957 ملقّح بالكامل (أي بجرعتين)، بنسبة تزيد عن 57,6 %من العدد الإجمالي للسكّان، و1.434.692 مستفيدة ومستفيد من الجرعة الثّالثة المعزّزة.

وأكد آيت الطالب أن المغرب لايفصله عن بلوغ المناعة الجماعية إلاّ أقل من 5 ملايين مُلقّح.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد