حزب “الحصان” يعبر عن اعتزازه بالمكتسبات التي حققتها الدبلوماسية الوطنية بقيادة الملك محمد السادس

عبر أعضاء المكتب السياسي لحزب الإتحاد الدستوري عن اعتزازهم بالمكتسبات التي حققتها الدبلوماسية الوطنية بقيادة صاحب الجلالة لصالح القضية الوطنية، والتي اكدها قرار مجلس الامن رقم 2606 الصادر يوم 29 اكتوبر الماضي معبرا في مضامينه عن واقعية مقترح المغرب المتمثل في الحكم الذاتي والمكتسبات الواقعية التي تحققت بعد سنة 2007 .

جاء ذلك في بلاغ لحزب الحصان عقب انعقاد اجتماع لمكتبه السياسي أمس الخميس 11 نونبر 2021.

وأكد البلاغ أن الحزب استحضر في اجتماعه، الخطاب الملكي الاخير حيث عبر أعضاء المكتب السياسي عن تنويههم بالمضامين والرسائل الواضحة التي تضمنها الخطابي السامي الذي وجهه الملك بمناسبة تخليد الذكرى السادسة والاربعين للمسيرة الخضراء المظفرة حيث أكد جلالته بأن لا تفاوض على الصحراء وأن المغرب يسعى الى إيجاد حل سلمي متفاوض عليه في إطار مبادرة الحكم الذاتي ولا شيء غير ذلك .

وأكد الملك في الخطاب أن المغرب يرحب بالشراكات والاتفاقيات التي تقر بكون اقاليمنا الجنوبية جزء لايتجزء من التراب الوطني .

وبخصوص الحالة الوبائية في بلادنا، وجه المكتب السياسي لحزب الإتحاد الدستوري نداء الى جميع المواطنات والمواطنين يوصي فيه بالتقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية في افق الوصول الى اكتساب المناعة الجماعية لجميع المغاربة .

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد