تطعيم سدي الحسن الداخل و”قدوسة” بالرشيدية بأسماك الفرخ الأسود

قام المركز الوطني لأحياء الماء وتربية الأسماك بأزرو بتنسيق مع جمعية تافيلالت للصيد الرياضي وحماية البيئة بالرشيدية والجامعة المغربية للصيد الايكولوجي اليوم السبت 7 ماي الجاري بعملية تطعيم سد الحسن الداخل بأفراخ سمك الفرخ الأسود واستزراع هذا النوع من السمك لأول مرة بسد قدوسة نواحي بودنيب.

أشارت جمعية تافيلالت للصيد الرياضي وحماية البيئة بالرشيدية في بيان لها أن هذه العملية التي تتم تحت إشراف ولاية درعة تافيلالت وذلك في إطار اهتمام جمعية تافيلالت للصيد الرياضي وحماية البيئة بالرشيدية للحفاظ على التوازن البيئي الايكولوجي والتنوع الإحيائي للثروة السمكية بحقينة السدين لتشجيع الصيد الترفيهي والرياضي والسياحي.

كما تأتي كذلك انسجاما مع الاستراتيجية التي تقوم بها الجامعة المغربية للصيد الايكولوجي في النهوض بقطاع الصيد في المياه القارية ودوره في تحقيق النمودج التنموي،خاصة في شقه المتعلق بالصيد الايكولوجي المسؤول باعتباره قاطرة للتنمية السياحية البيئية المستدامة.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد