هاشتاغ “أخنوش ديكاج” يواصل الزحف على مواقع التواصل الاجتماعي

يواصل “هاشتاغ”#7dh_Gazoil #8dh_Essence#Dégage_Akhannouch .والذي أطلقه المغاربة للمطالبة بخفض أسعار المحروقات ورحيل عزيز أخنوش رئيس الحكومة، الزحف بمنصات التواصل الإجتماعي وذلك بعد أقل من 48 ساعة على إطلاقه.

وقاربت التفاعلات مع الهاشتاغات الثلاث عتبة الـ4 ملايين على موقع الفيسبوك، وتصدر الترند في الفيسبوك وتويتر.

ويطالب المشاركون في هذه الحملة الإلكترونية الإفتراضية منذ أمس، برحيل رئيس الحكومة، الملياردير، عزيز أخنوش، احتجاجًا على غلاء اسعار المحروقات في البلاد، رغم انخفاض السعر دوليًا.
وبالتوازي مع مطلب رحيل أخنوش، يطالب المواطنون، بتخفيض ثمن الغازوال إلى 7 دراهم، والبنزين إلى 8، وهي الأثمنة التي كانت قبل وصول أخنوش لرئاسة الحكومة.

وفي سياق متصل، فاجأ جمهور مهرجان تميتار بأكادير عزيز أخنوش الذي جاء لحضوره مساء السبت، برفع شعارات تطالبه بالرحيل، احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية في عهد حكومته.

وأطلق عدد من الحاضرين هتافات ورفعوا شعار”أخنوش ارحل” في إشارة منهم للهاشتاغ الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي وعرف تفاعلا غير مسبوق من طرف مشاهير وصحافيين وشخصيات سياسية بارزة.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد