ماء العينين تهاجم أخنوش.. فقد الرصيد الذي تمت صناعته له

هاجمت آمينة ماء العينين القيادية في حزب العدالة والتنمية عزيز أخنوش وحكومته على إثر الإرتفاع المهول المسجل في أسعار المحروقات ومجمل المواد الغذائية في الأسواق المغربية.

وكتبت ماء العينين في منشور على حسابها الرسمي في الفيسوك تحت عنوان:”الحكومة المأزق”:”حكومة السيد عزيز أخنوش مأزق في حد ذاتها (منين ما جيتيها وحلة)”.

وقالت القيادية في حزب عبد الإله بنكيران:”
أخطأ الذين راهنوا على السيد أخنوش رغم أن كل المؤشرات كانت تشي بصعوبة ترأسه للحكومة بعدما فقد الرصيد الذي تمت صناعته له، بفعل البلوكاج وحملة المقاطعة ثم ملف المحروقات وقضية 17 مليار. كان واضحا أنه من المغامرة الرهان على تغيير المزاج الشعبي الرافض لأخنوش، ومع ذلك وقع تعسف شديد في إعداد “طبخة” 8 شتنبر لعلها تتكفل بتبييض الصفحة التي كثر سوادها”.

وتابعت:”اليوم، كلما ابتعدنا زمنيا على الانتخابات، كلما زال مفعول مساحيق التجميل، لذلك سيكون خطأ مكررا الاستمرار في الرهان الفاشل على حكومة منسحبة، جبانة وغير مكترثة ولا مبالية، وثمة مكمن الخطر، حيث يمكن أن تفشل في التدبير، لكن السيء هو أن تعتبر نفسك غير مضطر لتفسير فشلك ولا للتفاعل مع الناس حينما ينتقدون هذا الفشل”.

وأضافت:”كان العديدون يعتقدون أن العقبة الأصعب هي العدالة والتنمية، وأن أيام الرخاء ستحل بعد إزاحتها، فإذا بالأقدار تقول شيء آخر، لقد حلت كل الكوارث. و”الله يحد الباس”.

وختمت ماء العينين منشورها بالقول:”ما بني على باطل فهو باطل وسيظل كذلك، لذلك لابد من الإنصات للناس ومعاناتهم، وما الهاشتاك المنتشر إلا إشارة جديدة ومتجددة على دنو نفاذ صبر الناس، وبذلك يصير تكثيف التواصل وتوالي الإجراءات والتدابير واجبا وطنيا ملحا، أما ممارسة السياسة بالصمت والتحدي باللامبالاة والاستفزاز بالتجاهلل، فلاشك أنه ينم عن عدم نضج الوعي السياسي إن لم أقل عن غيابه الكلي”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد