مسؤولو الجمعية العمومية لهيئة المحامين يمنعون محمد زيان من حضور اجتماع عقدوه بالرباط

المحرر الرباط

 

وجد محمد زيان، نفسه في موقف حرج، عندما أقدم مسؤول الجمعية العمومية لهيئة المحامين ، على منعه من حضور اجتماع عقدوه بمدينة الرباط، و هو مادفع المحامي الموقوف عن مزاولة مهنته، الى العربدة و توزيع الاتهامات يمينا و شمالا على زملائه الذين لن يقوموا الا بتطبيق القانون.

مصادرنا داخل الجمعية المذكورة، أكدت على أن قرار منع محمد زيان من حضور الاجتماع، هو تطبيق حرفي للقانون، و ذكاء حال دون دخول مسؤولي الجمعية في متاهة تحقير مقرر قضائي، خصوصا و أن زيان ممنوع من مزاولة المهنة بناءا على حكم قضائي.

و عبرت مصادرنا عن اسفها من ردة فعل زيان عقب تلقيه قرار منعه من حضور الاحتماع، مشيرة الى أن ماقام به الرجل يدخل ضمن سلسلة من الخرجات التي كال خلالها الاتهامات لزملائه دون دليل ولا برهان، كما ذكرت مصادرنا بأن المعني بالامر كان نقيبا للمحامين و من الواجب ان يحترم هذه الصفة حتى يحظى باحترام الاخرين.

محمد زيان حسب شهود عيان، غادر عين المكان محبط و كله خيبة أنل، بعدما فشل في حضروه رغم عربدته على زملائه، هذا في وقت عبر الحاضرون عن سخطهم من عدم احترام الرجل لزملائه، و تطاوله على القانون داخل جمعية من المفروض أنها تضم رجال قانون يترافعون دفاعا عن العدالة و عن احترام القضاء و مقرراته.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد