“راوية” تقتحم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

المحرر متابعة

كشف المهرجان الدولي للفيلم بمراكش أسماء أعضاء لجنة تحكيم دورته 16 من ضمنهم الممثلة المغربية راوية.

و أفادت مؤسسة المهرجان بأن السينمائي المجري بيلا تار أحد أبرز وجوه السينما العالمية، سيترأس لجنة تحكيم الدورة الـ16 للمهرجان التي ستنظم من 2 إلى 10 دجنبر القادم، إلى جانب نخبة من المخرجين والممثلين المرموقين.

وهكذا ستستقبل لجنة التحكيم نجوما كبارا للشاشة، وهم الممثلة سيزان كليمون من كيبيك – كندا ، والإيطالية جاسمينا ترينكا، والفرنسية من أصل هندي كالكي كاوشلين، والفنانة المغربية فاطنة هراندي (راوية).

وستكون هؤلاء الفنانات مرفوقات بالممثل من أصل أسترالي جازون كلارك، وعدد من الأسماء الكبيرة في سينما المؤلف العالمية من قبيل الدانماركي بيل أوغست، الحائز على السعفة الذهبية مرتين، والذي قدم ماستر كلاس بمراكش سنة 2013، وليساندرو ألونسو شاعر السينما الأرجنتينية، والمخرج الفرنسي برينو ديمون، الذي تحظى أعماله المتميزة بإعجاب عالمي كبير.

و يعد المهرجان الذي أضحى يضاهي الملتقيات العالمية فرصة للتواصل وتلاقح الأفكار بين المهنيين المغاربة في قطاع السينما ونظرائهم الأجانب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد