زيارة ماكرون إلى المغرب تأجلت إلى ما بعد شهر رمضان

تحدثت صحيفة لوموند الفرنسية عن تأجيل الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المغرب شهر أبريل المقبل.

وقالت الصحيفة إن الزيارة لن تتم في الـ20 من شهر أبريل المقبل، ولن تتم قبل نهاية شهر رمضان.

وكانت صحيفة “أفريكا انتليجنس” المتخصصة في الشؤون والملفات الإفريقية، قد تحدثثت عن زيارة مرتقبة لماكرون إلى الرباط، كما تحدثت في وقت لاحق عن تأجيل هذه الزيارة والتي كانت مقررة في يناير المنصرم، إلى شهر فبراير الجاري.

وأرجعت ذات الصحيفة سبب هذا التأجيل، إلى قضية الصحراء المغربية، حيث لم يتوصل البلدان إلى اتفاق نهائي حول هذا الموضوع بعد، حيث ترغب الرباط في انتزاع موقف صريح من باريس لصالحها خلال زيارة ماكرون، بينما يبدو أن الأخير لا يريد إبداء موقف واضح في القضية.

وأضافت “أفريكا انتليجنس” أن قضية الصحراء “تُعقد” مسألة قيام الرئيس الفرنسي إلى المغرب إلى حدود الساعة، والسبب في تأجيل الزيارة التي كان من المرتقب أن تكون في أوقات سابقة، كما أن تأجيل الزيارة من يناير إلى فبراير من 2023 يعود لنفس القضية.

هذا ويأتي هذا التأجيل الذي تحدثت عنه صحيفة لوموند الفرنسية في وقت يعيش فيه مكتب السفير المغربي في باريس فترة فراغ بعد قرار الملك محمد السادس انهاء مهام السفير محمد بنشعبون تزامنا مع تصويت البرلمان الأوروبي على قرار ضد المغرب.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد