البوليساريو: هذا موقفنا من عودة المغرب للاتحاد الإفريقي

المحرر متابعة

قال محمد سالم ولد السلك، عن جبهة “البوليساريو” اليوم الخميس، إنهم لا يعارضون استرداد المملكة المغربية لعضويتها في الاتحاد الإفريقي.

وأضاف “ولد السلك”، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أن “المغرب له حق العودة إلى الاتحاد، وعليه أن يحترم قرارات الاتحاد والأمم المتحدة بشأن الصحراء المغربية”.

من جانبه، وصف مصدر دبلوماسي إفريقي موقف البوليساريو، أنه “يأتي في إطار مواجهة الدبلوماسية المغربية التي أحدثت اختراقات في جدران عدد من الدول الإفريقية التي كانت داعمة للطرح الانفصالي للكيان الوهمي”.

وقال المصدر للأناضول، إن “عقد وزير خارجية ما يسمى بالصحراء مؤتمرا صحفيا في مقر الاتحاد الإفريقي هي محاولة لاستفزاز المغرب”.

وأضاف أن “البوليساريو تبذل جهودا دبلوماسية مضاعفة لاحتواء التمدد المغربي، حيث كسبت المملكة جولة مهمة بتأييد أكثر من 34 دولة إفريقية وقبول الاتحاد الإفريقي استعادتها لعضويته وإدراج ذلك في أجندة القمة القادمة المزمع عقدها في أديس أبابا”.

وخلال قمة الاتحاد الإفريقي التي استضافتها العاصمة الرواندية كيغالي، في يوليوز الماضي، وجه الملك محمد السادس، رسالة إلى القادة الأفارقة، يعبر فيها عن رغبة بلاده في استعادة عضويتها بالاتحاد، ورحبت 28 دولة إفريقية، شاركت في القمة بالطلب.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد